> كتب تطوير الذات - افضل 7 كتب لتطوير الذات بغض النظر عن عمرك - مدونة خبرات محاسب

مساحة إعلانية 728×90

كتب تطوير الذات - افضل 7 كتب لتطوير الذات بغض النظر عن عمرك



أتذكر المرة الأولى التي حصلت فيها على كتاب تحسين الذات. كنت في حيرة من أمري. في تلك اللحظة ، أدركت أن قدري لم يكن منقوشًا على الحجر. 

يمكن أن أصبح سيد التحفيز الخاص بي ومدرب. الكتب التي قرأتها ستحدد لي الدورة التدريبية للتغلب عليها. كل ما كان علي فعله هو الاستماع إلى ذلك الصوت الذي يطمح إلى الصعود إلى أعلى وأعلى.



في كل مرة ألتزم فيها بتحدي جديد ، كنت أعلم أنه سيكون خارج منطقة الراحة الخاصة بي. لكن بعد التكرارات الكافية ، علمت أيضًا أنها لن تكون جزءًا من ذخيرتي فحسب ، بل ستكون جزءًا مني .

ليس كل كتب تطوير الذات متساوية 


ليست كل كتب تطويرالذات متساوية. يساعدك البعض في بدء رحلتك ، بينما يمنحك البعض الآخر دفعة عندما تحصل على خبرة في مجالات معينة.

فيما يلى افضل 10 كتب فى تطوير الذات انصحك بقرائتها جيدا 

1- كتاب ماذا ستفعل مع تلك البطة - Seth Godin



هذا الكتاب هو تحفة فنية ، وعلى عكس معظم كتب تطوير الذات ، يستهدف هذا الكتاب مجموعة لا حصر لها من المجالات التي يمكنك وفي النهاية يجب عليك تحسينها.

بفضل صدقه  وإلهامه الحقيقي ، يجعلك تفكر في الأسئلة الصعبة التي لن تجرؤ على طرحها على نفسك. والنتيجة هي منظور جديد تمامًا للعالم - منظور أعذب وأكثر حيوية ومليئًا بالإمكانيات الجديدة والجريئة.

إذا كنت بحاجة إلى صديق يفهمك ، رئيس يجبرك على المغامرة بعمق في المنطقة غير المريحة الخاصة بك ، ومعلم حكيم يخبرك بما يجب تركه وراءك وحكيم يعلن قدوم عصر جديد  ستجد هذه الأصوات الداهية مرتبطة ببعضها البعض في هذا الكتاب الرائع. تأكد من الحصول على هذا.

تحميل الكتاب من هنا 





2- كتاب لا تنخدع بالعشوائية - Nassim Nicholas Taleb - كتب تطوير الذات 



ربما كانت حقيقة أن العشوائية لعبت دورًا مهمًا في سنواتي كلاعب بوكر ، مما جعلني أجد هذا الكتاب مهمًا للغاية.

غالبًا ما ننسب المهارة حيث لا يوجد سوى الحظ ؛ نحن نخلط بين الارتباط والسببية ونستخف بالتأثير المذهل الذي يمكن أن تحدثه التغييرات الصغيرة.

أعطاني هذا الكتاب منظورًا نادرًا ما أواجهه للأسف في الآخرين: يمكنك فعل كل شيء بشكل صحيح وما زلت تخسر ، أو تفعل كل شيء بشكل خاطئ ولا تزال تفوز. وبالتالي فإن الأمر لا يتعلق بالنتيجة ؛ إن أفعالك هي التي قادتك إلى هناك.

هذه الرسالة المهمة أساسية للعديد من قراراتي التي أتخذها في حياتي. يساعدك هذا الكتاب من تأليف طالب على تطوير مثل هذا المنظور حتى تتمكن من العيش في عالم لا يستطيع المرء فهمه تمامًا ، حيث لا تكون النتائج دائمًا علامات واضحة للأداء وحيث يبدو أن الفرصة تلعب ألعابًا بمصيرنا. توقف عن الانخداع بالعشوائية!

تحميل الكتاب من هنا 

3- كتاب قوانين السلطة  - Robert Greene -- كتب تطوير الذات



قرأت هذا الكتاب في وقت اعتقدت فيه أن القوة شيء يجب أن أحققه. القوة من أجل السلطة. وبينما أختلف مع نفسي السابقة حول هذه النقطة ، تظل الحقيقة أن القوة حقيقية جدًا ، فهي تشكل الصولجان غير المرئي لجميع العلاقات الهرمية من حولنا .

ما زلت أوصي بهذا الكتاب. أعتقد أنه من المهم معرفة كيف يستخدم الناس السلطة لمصلحتهم الخاصة وماذا تفعل لحماية نفسك من بعض حالات إساءة استخدام السلطة.

إلى جانب حقيقة أن جميع القصص في هذا الكتاب تنجذب حول السلطة. يحتوي على العديد من دروس الحياة ، الحكايات التاريخية المذهلة. إذا قرأت في ضوء معين ، فإن القدرة على استخدام القوة من أجل الخير.

من Caesar إلى Goethe ، Sun-Tzu إلى Machiavelli ، يغطي هذا الكتاب المفتوح العين مجموعة واسعة من التنمية البشرية. إذا كنت ، مثلي ، تفضل أن تكون مهتمًا بشيء أقل غرورًا ، فربما يكفي كتاب Greene الأخير إتقان (لم أقرأ هذا الكتاب بنفسي).

كتاب رائع آخر بنفس الأسلوب ، ولكن هذه المرة ؛ تغطي نطاقًا أوسع ، وربما شيء من شأنه أن يجعل العالم مكانًا أفضل.


تحميل الكتاب من هنا 

4- كتاب العادات السبع للأشخاص الاكثر جاذبية  - Stephen. R. Covey - كتب تطوير الذات



عنوان هذا الكتاب لا يلتقط كل شيء. يشاركنا كوفي سبع عادات يجب على المرء أن يتكيف معها ليصبح فعالًا حقًا في كل ما ترغب في تحقيقه.

بالطبع ، الأمر ليس سهلاً كما يبدو. إنه يشدد على حقيقة أننا بحاجة إلى إجراء نقلة نوعية - تغيير أساسي في كيفية إدراكنا للعالم وأنفسنا.

يمكن قراءة هذا الكتاب كدليل ، مع الممارسات وكل شيء ، للمرور عبر المراحل من أجل إجراء مثل هذا التحول. جزء من العلاج بالصدمة ، وجزء من الحكمة الروحية الدائمة ، فإن كتاب كوفي مليء بالحكمة التي تحدث فرقًا في الواقع.

وكما ذكرت ، لا تدع عنوان الكتاب يخدعك. يتعلق الأمر بأكثر من مجرد أن تصبح أكثر فعالية. يتعلق الأمر بأن تصبح شخصًا عددًا صحيحًا لا يبحث فقط عن الأفضل في نفسه ، ولكن أيضًا في الأشخاص من حوله.

يجب أن يقرأ أي شخص يشعر أنه يوجد دائمًا شيء ما لتعلمه.

تحميل الكتاب من هنا 

5- كتاب المستكشف مخدر - James Fadiman - - كتب تطوير الذات


مخدر للروحية، العلاجية، واستخدام حل المشاكل

• يعرض الممارسات لرحلات مخدر آمنة وناجحة، بما في ذلك فوائد وجود دليل وكيفية أن يكون دليلا

• يستعرض قيمة مخدر للشفاء واكتشاف الذات وكذلك كيف LSD قد سهلت العلمية والتقنية حل المشاكل

• يكشف كيف microdosing (جرعات منخفضة جدا) تحسين الأداء المعرفي، والتوازن العاطفي، والقدرة على التحمل البدني

• هذا العام 600،000 شخص في الولايات المتحدة وحدها سيحاول lsd للمرة الأولى، والانضمام إلى 23 مليون الذين سبق أن جربت مع هذه المادة

يسمى "أمريكا" السلطة الأكثر حكمة واحتراما على المنشطات واستخدامها،" وقد شارك جيمس فاديمان مع البحوث مخدر منذ 1960s. في هذا الدليل للآثار الفورية والطويلة الأجل من استخدام مخدر للروحية (جرعة عالية) ،

 العلاجية (جرعة معتدلة) ، وحل المشاكل (جرعة منخفضة وmicrodose) الأغراض ، fadiman الخطوط العريضة لأفضل الممارسات الآمنة ، والرحلات entheogenic المقدسة المستفادة من خلال أكثر من 40 عاما من الخبرة -

- من فوائد وجود دليل حساس خلال جلسة (وكيفية أن تكون واحدة) لأهمية الإعداد وما قبل الدورة النية. يستعرض

فافاديمان أحدث الأبحاث وكذلك الأبحاث المهملة في القيمة العلاجية النفسية لتعاطي المخدرات الرؤيوية لزيادة الوعي الشخصي ومجموعة من الحالات الطبية الخطيرة ،

 بما في ذلك دراسته الأخيرة لأسباب ونتائج استخدام المخدر بين مئات الطلاب والمهنيين ، ويكشف عن استخدامات جديدة لـ LSD وغيرها من المنشطات ،

 بما في ذلك microdosing ، جرعات منخفضة للغاية لتحسين الأداء المعرفي والتوازن العاطفي.

 ، وتستخدم بحكمة، يمكن أن يؤدي ليس فقط إلى الشفاء ولكن أيضا إلى اختراقات علمية و epiphanies الروحية

تحميل الكتاب من هنا 


6- كتاب فلتأكل ذاك الضفدع - Brian Tracy - كتب تطوير الذات



هل تبدأ يومك بالأهم أم بالأسهل من مهام يومك؟

نحتار كثيرا فى بداية كل يوم وبعد أن نحدد مهامنا اليومية أنبدأ بالأكثر سهولة لنتشجع ونحفز أنفسنا لأداء باقي المهام أم نبدأ بالمهام الأكثر أهمية والتي بطبيعة الحال قد تستلزم الكثير من الوقت والجهد و التركيز؟

أود أن أشارك معكم ملخص سريع لبعض أفكار كتاب قد يساعدنا في حسم ذلك الجدال الذي نخوضه مع أنفسنا باستمرار وهذا الكتاب هو كتاب لبراين ترايسي اسمه Eat That Frog و للكتاب نسخة مترجمة تحت مسمى ابدأ بالأهم ولو كان صعباً

قٌيمَ هذا الكتاب بأربعة نجوم على منصة good reads وهو من أكثر الكتب شهرة فى مجال إدارة الوقت وترتيب الأولويات فهو يحوي إحدى وعشرون فكرة تساعدك على التخلص من المماطلة و التسويف و خلق عادة الإنجاز وتحقيق الأهداف.

بدأ المؤلف كتابه بمقولة سمعها تقول "إذا بدأت يومك بأكل ضفدع حي فكن راضي طوال اليوم لأنك لن تصادف في يومك ما هو أسوأ"

و الضفدعة في هذه المقولة هي كناية عن أهم المهام وأصعبها .

الأفكار:-

مفتاح النجاح و التميز يكمن فى التركيزبشكل واعي ومنفرد على أهم مهامك وأداءها بأفضل جودة لديك.

يمكن للشخص العادي أن يتفوق على الشخص النابغ إذا كانت لديه عادة البدء بالأولويات وإنجاز المهام الأصعب.

التفكير على ورق ؛كتابة أهدافك و جعلها ملموس أمام عينيك وتحديد موعد لانتهاء وتقسيمها لمهام منفردة والقيام بتنفيذ تلك المهام واحدة تلو الاخرىحسب الأهمية يكسر حاجز البدء.

التخطيط المسبق يوفر عليك الكثير من الوقت فى التفكير و كذلك يزيد من إنتاجك بمعدل 25% أو أكثر بمجرد تطبيقه من اليوم الأول.

قاعدة 20/80 أو (مبدأ باريتو) و هى أحد أشهر قواعد إدراة الوقت وتفيد أن القليل من مهامك اليومية هي الأكثر أهمية وذات التأثير الفعال على حياتك و إذا قمت بتفيذ تلك المهام المهمة ستكون قد حققتت أكبر نتائجك المطلوبة.

مقاومة اغراء البدء بالأسهل والأقل أهمية فالأشخاص الأكثر تاثير وإنتاجية يلزمون أنفسهم بالبدء بالأكثرأهمية قبل كل شىء و الأشخاص الفاشلون على النقيض تماماً.

النتائج المحصلة على المدى البعيد هي محط نظر الناحجون فيبذلون من أجل تلك النتائج الكثير من التضحيات فى مدى القصير ليستمتعوا بتلك النتائج.


7- كتاب فكر وازداد ثراء - نابليون هيل - كتب تطوير الذات




كتاب فكر وازدد ثراء pdf تأليف نابليون هيل .. لا تقترب من الغارقين لانهم سيحاولون بكل الطرق اغراقك لكي يثبتوا لك ان الحياة غير عادلة. 

لا تقترب من السلبيين لان السلبية معدية لا تقترب من الفاشلين لانهم سيحاولون افشالك لا تكترث بالحشرات تجاهل الحشرات لا تضيع وقتك مع الحشرات الا اذا كانت هناك حشرة جد مزعجة حينها فقط جد طريقة وتخلص منها. اقترب من الايجابيين من الناجحين من المتفائلين لانهم سيضيفون الى حياتك لن ينقصوا منها. 

من يظن ان قراءة الكتاب ستجعل منه غنيا فهو غبي. الكتاب فقط يعرض بعض القوانين والعادات التي يتبعها الاذكياء للحصول على الثروة. للارض قوانينها وكل شخص استخدم عقله وعرف كيف يدبر اموره سيحصل على نصيبه وعلى مقابل للخدمة التي يقدمها. ومن بين هذه المبادئ 
  • 1-الرغبة 
  • 2- الايمان
  • 3-تحديد الاهداف الصغيرة والتركيز عليها لتحقيق الهدف الاكبر
  • 4-التخصص. المعرفة ليست قوة لكن الطريقة التي تستخدم بها المعرفة هي القوة الحقيقية
  • 5-الخيال. ملكة الخيال تمكنك من التخطيط والابداع
  • 6-التخطيط. ضع مخططا يمكنك من الوصول الى هدفك
  • 7-اتخاد القرار. الكثير من الاشخاص يعانون من التسويف وتاجيل اتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب
  • 8-المثابرة. وحدهم من يستمرون بعد الفشل ولا يستسلمون بعد اول محاولة ويستمرون في المشيء هم من يحققون النجاح
  • 9-العقل المدبر. انتبه للاشخاص الذين تحيط بهم نفسك فالطباع معدية
  • 10-حول رغبتك الى حقيقة عن طريق التخطيط وكن مستعدا للتغير باستمرار فالذي لا يتغير لا يمكن له ان ينجح. واستمع الى حاستك السادسة والى صوتك .الداخلي وادخر من مدخولك ولا تبذر المال ولا تحط نفسك بالاغبياء وضع لك هدفا وواجه مخاوفك لان المخاوف تصبح حقائق وتشتت التركيز وتجذب الطاقة السلبية وتؤثر على ذكائك وقدرتك على التفكير

يتم التشغيل بواسطة Blogger.