مساحة إعلانية 728×90

تعرف على أفضل وظائف العقد الحالي


أفضل وظائف العقد الحالي

يواجه الفرد في حياته الكثير من المراحل التي يتوجب عليها فيها إتخاذ قرار، ومن الممكن أن يكون هذا القرار بمثابة تحديد مستقبله كاملاً، وخاصةً عند اختيار تخصص أو دراسة معينة ترافقه طوال حياته، وسيكون لها تأثير كبير على حياته المهنية ووضعه المادي مستقبلاً، ولا يمكن نسيان أن اختيار مهنة معينة يجب أن تتناسب مع مؤهلات ورغبات الشخص، حيث يجب العمل بما يشعره بالسعادة، وبالتالي زيادة  إنتاجيته في العمل وارتفاع فرص نجاحه.
وجود الكثير من ضغوطات الحياة الصعبة ومعدلات بطالة مرتفعة يزيد من صعوبة اختيار أحد التخصصات، وبالتالي العثور على فرص عمل جيدة، الأمر الذي سيؤثر حتماً على اختيارات الفرد.

المهن المطلوبة في العقد الحالي وفقاً لسوق العمل

من المتوقع أن يزيد نمو الكثير من المهن الأخرى مع حلول عام 2020، ومن أبرزها: مطور الويب، والمعالج الطبيعي، والطبيب البيطري، ومبرمج الكمبيوتر، والأخصائي الإجتماعي، والمترجم، وتقني التشخيص الطبي، ومن الممكن العثور على وظيفة مناسبة من خلال مواقع المبوبات الإعلانية المنتشرة، مثل موقع السوق المفتوح الرائد.

طبيب الأسنان

تحقق هذه المهنة الكثير من الأرباح من خلال علاج أمراض الأسنان والفم واللثة، ومن المتوقع أن تتطور وتنمو بنسبة 20% مع حلول عام 2020، وهي مهنة تؤمن بيئة عمل جيدة واستقرار وظيفي، ولكن العيب الوحيد لها هي ما تتسبب به آلام ظهر للطبيب، ولكن ما تحققه من أرباح يمكنه من التقاعد المبكر.

الممرض المسجل

يتوفر بشكل دائم تقريباً فرص عمل لهذا التخصص، كونها مرتبطة برعاية المسنين والأطفال والمرضى، وكل من يعمل بها في المستشفيات يحصل على مدخول شهري مرتفع، وخاصةً ذوي الخبرة.

صيدلي

تعد مهنة ممتازة وذات دخل شهري جيد، ومن المتوقع أن يتم توفر مجال 70,000 وظيفة خلال العقد القادم.

محلل نظم كمبيوتر

يمكن اعتبار محلل النظم على أنه مدير مشروع تكنولوجي، حيث يكون غالباً بمثابة نقطة اتصال بين العميل وقسم تكنولوجيا المعلومات، ولهذه المهنة تأثير على ما يتم رصده مالياً للمشروع والتقنية المستخدمة به، ويتوفر دخل شهري ممتاز.

طبيب

من المتوقع لمهنة الطبيب أن تنمو مع حلول عام 2020، وتشمل تشخيص ومعالجة الأمراض، وأمور أخرى تتعلق في القطاع الصحي، ومن المتوقع أن تزيد نسب توفرها في تعيينات العراق عامةً. 

مدير قاعدة البيانات

نظراً إلى زيادة الاهتمام بالتكنولوجيا والعالم الرقمي، ازدادت أهمية الدور الذي يلعبه مدير قاعدة البيانات، ومع حلول عام 2020 من المتوقع وجود حاجة إلى ما يقارب 33،900 مسؤول في هذه الوظيفة، وتتمحور الوظيفة حول تنظيم وتخزين البيانات ومعرفة جميع ما يحتويه جهاز الحاسوب من معلومات.

مطور برامج

على كل من يدخل في هذا المجال أن يكون على قدرة عالية في التعامل مع التكنولوجيا الذكية، حيث تتمحور الوظيفة حول تصميم وبناء وصيانة البرمجيات، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة  27.6٪ مع حلول عام 2020.

المعالج المهني

تتوفر غالبية فرص عمل في هذا المجال لكل من يعمل مع المسنين، وتتمحور حول إعادة تأهيل مبتوري الأطراف ومساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة.



وقد تناولنا فى موضوعات منفصلة 




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.