مساحة إعلانية 728×90

كيف يمكن ان تصل من محاسب الى مدير مالى هل مظهرك جذاب








الوصول من محاسب إلى منصب مدير مالي يبدأ بمظهرك!


في عالم الاحتراف يعتبر مظهرك واحد من أهم متطلبات النجاح، حيث يساعدك في التعرف على الأخرين وكسب ثقتهم، فضلاً عن الثقة الكبيرة التي يكسبها لك المظهر الأنيق . 


فإذا كنت محاسب جديد وتطمح الوصول إلى منصب مدير مالي فعليك البدأ في عمل إطلالة ومظهر جيد يدعمك في طريقك نحو المناصب العليا.

ويعتبر المفكرون حول العالم أن مظهرنا جزء منا يتحدث إلى الآخرين دون الحاجة إلى الكلمات، فجميعنا نصدر أحكاما بشأن بعضنا البعض بناء على مظهرنا الشخصي، 

كما أن الفرص تأتي غير متوقعة، لذا لابد أن تكون على استعداد دائم لها، وهو ما يمكنك من اقتناص فرص العمل أو الصفقات الكبيرة.

يُعد المظهر المهني أمر مهم لاكتساب الاحترام في مكان العمل، حيث أن ذلك يخلق انطباعًا أولي جيد لدى الأشخاص الذين تعمل معهم، لذا يجب على كل من الرجال والنساء اتباع قائمة ببعض الوسائل التي تساعدهم في الحصول على مظهر رائع في مكان العمل.
عليك إظهار الاحترام لعملك ولذاتك من خلال مظهرك. 

 لذا تركز القائمة السالف ذكرها على اختيار الإطلالة المناسبة لك من خلال التشكيلة الواسعة التي تقدمها البرندات العالمية للملابس والأزياء مثل كوتش و جوتشي  وزارا وغيرها من البرندات العالمية . 

كما يُفضل عدم ارتداء ملابس فضفاضة جدًا أو ضيقة جدًا أوأحذية غير نظيفة.

اهتم جيدا بنظافتك الشخصية ولا تتخلى عنها مثل تنظيف الأسنان والأظافر والحلاقة المناسبة ، واستخدم شامبو ضد القشرة لضمان شعر نظيف وصحي، فقد تكون هذه عناصر بسيطة ولكنها أساسية للحصول على مظهر جيد خاصة عند الإنطباع الأول .


ما هو اللباس الرسمي للمدير المالى الجيد ؟








عادة ما يكون للرجال خيارات أقل عندما يتعلق الأمر بالملابس،  ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب العناية بها في المظهر والهيئة الرسمية ،

 والتي تتمثل في الحلاقة الأنيقة التي تتلائم مع إطلالتك، بالإضافة إلى قميص هش والسراويل مع أحذية أنيقة وجذابة، 
ويفضل أن تكون ألوان اللباس بسيطة وأنيقة ولا ينبغي أن تكون ألوان ملتهبة ولافتة .

أما إذا كنت تعمل في مجالات تتسم بالإبداع ، فا لديك المزيد من الحرية في اختيار الملابس مقارنة بالأعمال التي تتسم بالرسمية . 

لكن تظل الفكرة الرئيسية وراء مظهرك واحدة في جميع الحالات ألا وهي إبراز شخصيتك.


وبالنسبة للسيدات؟








إذا كنتِ في بيئة أكثر رسمية، فسترتدي بشكل عام بدلة العمل الكلاسيكية أو التنورة والسترة، وستنحصر ألوان هذه الملابس بين الرمادي والأسود والأبيض أو البني، 

كما يجب أن يكون تصميم وأسلوب الزي الخاص بك بسيطًا ، وحاول تجنّب الملحقات الكثيفة من الأزياء واختاريالبسيط منها الذي من شأنه أن يضيف أناقة إلى مظهرك .

وإذا كنتِى  تعملين في المجالات الابداعية مثل التصميم ، فمن المستحسن اختيار ملابسك بحكمة جيدة ، وانتبهي جيداً إلى التفاصيل الصغيرة . 

وتجنبي ارتداء الملابس القصيرة الملفتة، ولكن اختاري الملابس الأنيقة التي تساعدك على إظهار جمالك.
في النهاية قد يبدو الأمر سخيفًا أن يتم مراقبتك بشكل مستمر في مكان العمل . 

 ولكن بمجرد فهم فوائده لن يمثل لك ذلك مشكلة  ،  وستكون دؤب على الظهور بشكل يضعك في مكانة خاصة لدى مديرك في العمل وأيضاً زملائك .  

ويمكنك إدراك ذلك بعد اتمام ثقة كبيرة أو تحقيق نجاح ما مع الحصول على نظره تقدير من الأشخاص الأخرين خلال فترة التعامل نتيجة لمظهرك الأنيق الذي يضعك في مكانة كبيرة لدى هؤلاء الأشخاص .








موضوعات اخرى قد تعجبك ايضا 







ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.