> أهم برامج نقاط البيع للمحلات التجارية - مدونة خبرات محاسب

مساحة إعلانية 728×90

أهم برامج نقاط البيع للمحلات التجارية



تحتاج أغلب المتاجر وخاصة الكبيرة منها إلى استخدام برنامج محاسبي خاص؛ لإدارة المبيعات والفواتير وغيرها من الأمور، لذلك من المهم اختيار البرنامج المناسب لمتجرك سواء أكنت مالك المتجر أو محاسب يبحث عن طريقة جديدة لإدارة الأموال فهذا المنشور لك.



تعتبر المحاسبة من أهم الوظائف في أي شركة أو مؤسسة أو منظمة غير ربحية، الغرض من المحاسبة هو توفير نظام لتسجيل وتحليل المعاملات المالية من أجل توفير معلومات دقيقة يمكن استخدامها لاتخاذ القرار، عند اختيار برنامج محاسبة للمتجر الخاص بك يجب مراعاة حجم المتجر واحتياجاته، ليتم تحديد نوع برنامج المحاسبة الأكثر كفاءة، يمكنك إدارة حساباتك عبر أي جهاز حاسوب متصل بشبكة الانترنت، يوفر متجر AliExpress خصم مذهل على أجهزة الحاسوب ومختلف الأجهزة الإلكترونية عبر كود خصم علي اكسبرس، في هذا الموضوع سنختار لكم أحد أهم البرامج المحاسبية للمتاجر ونقاط البيع التي يمكن استخدامها لإعداد التقارير المالية وتقديمها.


برنامج الصافي لإدارة نقاط البيع للمحلات التجارية

يقدم الصافي خدمات مالية ومحاسبية متنوعة باللغة العربية في العديد من الدول، حيث يساعد المتاجر في متابعة عمليات البيع والشراء و الإيرادات والمصاريف، وإعداد التقارير وكشوفات الحساب، ويقدم هذا البرنامج العديد من الخدمات لتسهيل عملك مثل:
  • إدارة حساب المتجر

يساعدك على إدارة الحسابات وإصدار الفواتير من خلال متابعة المبيعات وسجل الدخل والمصاريف، لكي تتمكن من احتساب صافي الربح لكل فترة على حدا، تستخدم المتاجر الكبيرة برامج المحاسبة لكي تسهل عملية احتساب المبيعات وصافي الربح، يوفر متجر The Outnet خصم على المنتجات عبر كود خصم اوت نت.
  • متابعة مخزون المنتجات

ستتمكن من متابعة كمية مخزون المنتجات، حيث تتم متابعة حركات البيع والشراء، ليصلك إشعار بقرب نفاد مخزون أحد المنتجات، لكي تقوم بأمر شراء كمية جديدة من المنتج، تحتاج المتاجر الكبيرة إلى نظام متابعة مخزون المنتجات، لأنها تقوم ببيع عدد هائل من المنتجات يوميًا مثل متجر نت بورتر Net-A-Porter الذي يقدم خصم مميز على جميع المنتجات باستخدام كود خصم نت بورتر، وبالتالي ستكون بعض المنتجات معرضة للنفاذ من المخزون.
  • متابعة أداء موظفي الصندوق والمبيعات



يمكنك من إضافة موظفي الصندوق والمبيعات، لقياس أداء كل موظف حسب المهام الموكلة إليه، من ثم طباعة تقارير الآداء.

  • إضافة الباركود على المنتجات

قم بإنشاء باركود والصقه على منتجاتك، وإضافة جميع التفاصيل التي تتعلق بالمنتج، لتتمكن من الاستعلام عن منتجاتك ومعرفة التفاصيل مثل ( السعر, اسم المنتج, قيمة الخصم ) عن طريق أجهزة الباركود المخصصة، ليتم طباعة الفاتورة.
  • تابع أداء متجرك عن طريق التقارير المتقدمة



عن طريق التقارير المتقدمة و بخطوات بسيطة يمكنك حساب صافى الدخل لكل فترة عن طريق تقرير الربح و الخسارة. و يمكنك عمل جرد دوري للمخزون المنتجات عن طريق تقرير الجرد، كما يمكنك أن تستفيد من العديد من التقارير الأخرى التي تغطى كافة جوانب عملك.
  • طباعة التقارير



يمكنك متابعة أداء متجرك عن طريق التقارير المقدمة، من خلال احتساب صافي الدخل لكل فترة، كما يمكنك عمل جرد يومي للمخزون عبر تقرير الجرد، وغيرها الكثير من التقارير.
  • احتساب صافي الدخل



قم بإضافة كافة مصاريف المتجر مثل ( الرواتب, الإيجارات, مصاريف المنتجات, وغيرها )، ليتم طرحها من الإيرادات واحتساب صافي الدخل من خلال تقرير الربح والخسارة.


يعتبر برنامج الصافي لادارة متجرك من افضل الاختيارات لأنه يقدم برنامج محاسبي متكامل، يقوم بمتابعة قيود اليومية التي تنشأ آليًا عند أي عملية مالية تتم داخل المتجر، كما يوفر شجرة حسابات كاملة تعرض كافة الحسابات والحركات، وتقارير محاسبية ختامية في نهاية العام تبين وضع الشركة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.