> ما هو المحاسب القانونى وعملة ودورة فى ادارة الشركات - مدونة خبرات محاسب

مساحة إعلانية 728×90

ما هو المحاسب القانونى وعملة ودورة فى ادارة الشركات



المحاسبون القانونيون هم هيئات محاسبية تم إنشاؤها لتنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة. تقدم هذه الهيئات التدريب والمؤهلات التي تسهل على الأشخاص الذين لديهم مصلحة في الأعمال التجارية أو التمويل ،مما يؤثر على الاقتصاد.





ما هو المحاسب القانونى


"المحاسب القانوني هو مؤهل مهني يمنحه أعضاء معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) ومعهد المحاسبين القانونيين في اسكتلندا (ICAS). هناك العديد من هيئات المحاسبة الأخرى التي تمنح مؤهلات مماثلة ،لكن هذين المعترف بهما بموجب قانون المملكة المتحدة على أنهما معادلان.يُعترف بالمحاسبين القانونيين كقادة في مهنة المحاسبة وغالبًا ما يتم البحث عنهم من قبل الأعمال كشريك استراتيجي. إنهم يساعدون عملائهم على فهم القضايا المالية والضريبية المعقدة ويطورون استراتيجيات لمواجهة تحديات الأعمال الأكثر إلحاحًا. يحظى تعيين المحاسب القانوني بتقدير كبير لأنه يتطلب دراسة صارمة ويلبي معايير عالية من الممارسة المهنية ويوفر أساسًا متينًا لمهنة لامعة.


تعريف المحاسب القانونى

وفقًا لمعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) ،يتم تعريف المحاسب القانوني على النحو التالي:

المحاسب القانوني هو عضو في إحدى الهيئات المهنية التي تعادل المعهد إلى حد كبير. يتم قبول العضوية على نطاق واسع كعلامة على الجودة ،حيث يُطلب من الأعضاء القيام بالتطوير المهني المستمر والالتزام بقواعد أخلاقية صارمة. تم تقديم مصطلح "تشارترد" رسميًا في عام 1853 من قبل المحاسبين في إدنبرة ،جيمس كايرد وجون ستروثرز. لقد تم اعتماده دوليًا كعلامة رسمية للاعتراف بالأعضاء الذين استوفوا المعايير الأكاديمية الرسمية واجتازوا الامتحانات في بلادهم




ما هو عمل المحاسب القانونى

المحاسبون القانونيون ("CA") هم محترفون يقومون بإعداد وفحص الحسابات المالية للشركات. يشكل المحاسبون القانونيون جزءًا لا يتجزأ من الأعمال والصناعة والتجارة في الهند. يتم تنظيم مهنة CA من قبل هيئة قانونية - معهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI).

ماهو قسم المحاسب القانونى


ماهو قسم المحاسب القانونى

قسم المحاسب القانوني (CA) هو ذراع المحاسبة والمراجعة للشركة. يراقب كل ما يتعلق بالمال والمعاملات المالية في مؤسسة معينة ،مع تقديم تقارير الإدارة حول كيفية استخدام الأموال.

ما هو تخصص المحاسب القانونى

محاسب قانوني (CA) ،هو محاسب محترف تم منحه ميثاقًا من معهد المحاسبين القانونيين في الهند. يمكن تعيين حامل الميثاق كـ "محاسب قانوني مشارك" أو "زميل محاسب قانوني" اعتمادًا على خبرته / مؤهلاتها.

المحاسب القانوني (CA) هو محاسب محترف استوفى متطلبات التأهيل واجتاز الاختبارات التي حددها معهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI). يتم تدريب CA في المحاسبة والأعمال والقانون والأخلاق. يجب عليهم مواكبة التغييرات في مجالهم من خلال التعهد بالتطوير المهني المستمر.


ما هو دور المحاسب القانونى

غالبًا ما يُطلق على المحاسبين القانونيين "حماة المصلحة العامة". وهم مكلفون بضمان وفاء الشركات والأفراد بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية ،في بيئة من التنظيم المتزايد. تخضع مهنة المحاسب القانوني لمدونة قواعد السلوك الصارمة (CAE) ،والتي تحدد المعايير التي يجب على أعضاء المهنة اتباعها من أجل الحفاظ على ثقة الجمهور في خدمات المحاسبة. يلتزم الأعضاء بهذا الرمز في جميع الأوقات ،سواء كانوا يعملون من أجلها

المحاسب القانوني (CA) هو مؤهل محاسبة محترف. CA عضو في معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW). إنه مصمم للأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في الأعمال التجارية واتخاذ القرارات المالية ،مع دور يشمل عادة الإشراف على الشؤون المالية وتقديم المشورة بشأن القضايا الضريبية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.