مساحة إعلانية 728×90

كيف تظهر تكنولوجيات وابتكارات جديدة في عالم الهواتف الذكية؟



تعتبر الهواتف الذكية بشكل عام من أكثر الأجهزة انتشارا في الوقت الحالي. فالكثير من الناس يمتلكون هاتف ذكي شخصي وهذا على اختلاف مستواهم المعيشي وفئاتهم العمرية. فهناك هواتف تلائم الجميع وفي كل مرة يظهر ما هو جديد.



هناك الكثير من الشراكات التي دخلت هذا المجال مما جعل سوق الهواتف الذكية نشط للغاية. كما ان الطلب على هذه الأجهزة يتزايد باستمرار ودائما ما تكون هناك تحديثات ومزايا جديدة يبحث عنها المستخدمين. ولا شك أن المستقبل سيكون أكثر تطورا.

المستخدم عادة ما يختار الهاتف الذكي الذي يلبي احتياجاته. وقد يضطر إلى تغييره إذا لم يعد كذلك. المستخدم قد يحصل على هاتف جديد لأنه كان يبحث عن تكنولوجيا جديدة. فهناك العديد من الجوانب التي يمكن تطويرها أكثر في الموبايلات.


1 ما هي أهم الجوانب التي ظهرت فيها تكنولوجيات جديدة في الموبيلات مؤخرا؟
كل هاتف ذكي هو مزيج للعديد من التكنولوجيات والابتكارات فهو جهاز معقد له الكثير من الأجزاء. كما انه وبالإضافة إلى المكونات من المعدات هناك جانب البرمجيات وما يحتاجه للاشتغال. لذلك فهناك الكثير من الجوانب التي يمكن التطوير فيها.

في كل مرة يدخل إلى سوق الهواتف الذكية هواتف بميزات خاصة قبل ان تتبعها كل الهواتف التي بعدها في ذلك. يمكن الحديث عن اهم ما ظهر مؤخرا من هذه الميزات فيما يلي:

· خصائص المعدات:


لعل دعم الموبايلات الجديدة لشبكة الجيل الخامس هو اهم الميزات الجديدة في الهواتف. كما ان هذه الخاصية تنتشر يوما بعد يوم، فهذا يفتح المزيد من الأفاق في استعمال الأنترنت. بالنسبة لمعالجات الهاتف فهي تحت التطوير باستمرار.

في كل مرة يظهر معالج جديد أسرع وأكثر فعالية من الذي قبله فتستعمله الهواتف. هناك دائما تكنولوجيات جديدة أيضا فيما يخص البطارية. حيث أصبحت تأتي بيعات أكبر وكذا طرق مختلفة لشحنها. فهناك الشحن السريع والشحن عن بعد والشحن العكسي وغيرها.

كاميرات الهواتف الذكية تشهد هي الأخرى تحديثات وتطويرات مستمرة. فيتم زيادة دفتها وعددها وتحسين أدائها بشكل عام. الشاشة ومكان البصمة من الأمور التي يتم تطويرها أيضا فتصبح الشاشة عالية الجودة وتحتوي على مكان البصمة أسفلها. والكثير من التغييرات المتواصلة.

· البرمجيات:


جانب البرمجيات في الهاتف الذكي يستمر دائما في التطور وتحسين الأداء. وهذا يتمثل أساسا في تطوير أنظمة التشغيل بأداء عالي، سريع وفعال. حيث ان أداء نظام التشغيل هو ما يعكس أداء بقية الأجزاء. وهذا مع الأخذ بعين الاعتبار التطبيقات.

فقط يلعب مثلا مستخدم مهتم بلعبة روليت اونلاين على هاتفه لكنه يحصل عل تجربة سيئة بسبب الهاتف. فقد يجد ان اللعبة تستهلك البطارية بشكل كبير. هذا الجانب بالذات يتم العمل عليه باستمرار كما يتم تحسين التصاميم وإضافة مزايا أخرى.

2 هل كل ما يظهر من تكنولوجيات جديدة ينال إعجاب المستخدمين؟

في كثير من الأحيان لما تظهر تكنولوجيا جديدة في الهواتف الذكية تثير اهتمام المستخدمين. فيريد كل مستخدم تجربتها ليتأكد من انها تليق به وهذا لا يحدث دائما. فشركات الهواتف الذكي تريد تجربة أمور جديدة ودراستها:

· التكنولوجيا لا تلائم الجميع:


يختلف مستخدمو الهاتف في احتياجاتهم واذواقهم كما يختلفون في ظروفه. لذلك ظهور تكنولوجيا جديدة قد ينعكس سلبا عليهم في حال لم تتلاءم مع ما تعودوا عليه.

· التكنولوجيا غير مجدية:


في بعض الأحيان تظهر تكنولوجيات جديدة لكنها تكون غير مجدية. فلا يجد المستخدم الغاية من استعمالها او الاستفادة منها فيفضل استعمال ما تعود عليه.

هناك تعليق واحد:

  1. محرك البحث وادكنيس (search Ouedkniss)
    https://search-ouedkniss.blogspot.com/

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.