مساحة إعلانية 728×90

ما الذى يجب ان تتعلمة لكى تكون محاسب قانونى محترف






كلمة محاسب قانوني هي مهنة خاصة بالمحاسبة وهي التي تخص المحاسب ،  حيث أنه يعمل بها بعد أن يتم اكتمال جميع الشروط الخاصة به حتى يصبح مؤهل للتقديم في هذه الوظيفة.

حيث أنه يقوم بتقديم الرأى والتقييم الخاص بأهمية العدالة الخاصة بالقوائم المالية، وهي الذي يكون لها علاقة بجميع الحسابات الخاصة بالشركات والمنشأت وغيرها من الأماكن الأخرى .




ولابد أن يكون دقيق وذو تقييم خاص بالأنشطة التي تختص بتمويل المنشأة والفرض الخاص بالرقابة على جميع التكاليف والإيرادات التي يتم تحقيقها .

محاسب قانونى


أن المحاسب القانوني هو من يقوم بالعمل على التدقيق والتقييم الخاص بجميع الأنشطة التي تختص بتمويل جميع المنشأت وفرض الرقابة الخاصة بجميع التكاليف المدفوعة والإيرادات الذي يتم تحقيقها ودراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات. 

أيضاً أنه يعطي العديد من التوكيلات في الإمكانية الخاصة بالتعامل تحت المسمى الأساسية للمنشأة .

 وهو يعمل في كلاً من 
  • البنوك 
  • والضرائب 
  • والتأمينات الاجتماعية 
  • وغيرها من الأماكن الأخرى .

 كما أنه في حالة حدوث أي خطأ في المعلومات الذي يتم إصدارها فإن جميع الاتهامات سوف يتم تقديمها إلى المحاسب القانوني وهي من الأشياء التي تجرمها، 

لذا لابد أن يعمل في هذه المهنة الشخص الذي يركز جيداً في جميع الأمور المالية في كافة الأماكن الذي يعمل فيها.

كيف تكون محاسب قانونى





حتى تصبح محاسب قانوني لابد أن تتوافر لديك الكثير من الشروط والذي من أهمها ما يلي:

  • · لابد أن يحصل على شهادة بكالوريوس التجارة ويكون متخصص في المحاسبة.
  • · يجب أن ينضم إلى الأعضاء المتواجدين في نقابة التجاريين ويتواجد وسط المراجعين والمحاسبين حتى يستفاد منهم كثيراً.
  • · ممارسة العمل داخل العديد من المصالح الضريبية وهذا يكون لمدة عامين على الأقل حتى يكتسب الخبرة الكبيرة ويكون من بين هذه المهن مأمور ضرائب.
  • · العمل على مزاولة مهنة المحاسب العادي وهي التي تكون لمدة عشر سنوات مستمرة داخل منشأة ما والمساعدة بشكل رسمي في تجهيز القوائم الخاصة بالميزانية والذي يكون فيها حوالي ثلاث مرات كحد أدني.

كيف تكون محاسب قانونى محترف


لابد أن تتوافر الكثير من الأشياء الهامة في الشخص وهي التي تجعله محاسب قانوني محترف والذي من أهمها ما يلي:

  • · يجب أن يكون الشخص حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو المحاسبة ، وأن يكون خلال فترة دراسته يحصل على العديد من الدورات التدريبية في قانون الضرائب.
  • · الحصول على الكثير من الدورات التدريبية التي تخص الحسابات والإدارة والتسويق وتوجد الكثير من الشهادات الهامة بجانب شهادة البكالوريوس.
  • · التدريب العملي وهي من الخطوات الهامة التي تساعد في أن يصبح المحاسب ناجح ، وتوفير المناخ الخاص بتنمية مهارات المتدرب.

كيف تصبح محاسب قانونى فى السعودية


مهنة المحاسب القانوني من أكثر المهنة المطلوبة في المملكة العربية السعودية ، ولابد أن تتوافر فيه الكثير من الشروط ليصبح محاسب قانوني ناجح ومنها:

· أن يكون حاصل على العديد من الدورات التدريبية الخاصة بالمحاسبة ، والشهادات المعتمدة التي تجعله يعرف جيداً كيفية العمل بشكل محترف كمحاسب قانوني .

· الحصول على الدورات الخاصة باللغة الإنجليزية وهي من أكثر الأشياء التي تجعل المحاسب يعمل في العديد من الأماكن المختلفة في السعودية.

· لابد أن يكون المحاسب حاصل على العديد من الشهادات الخاصة بالخبرة، وهي التي تؤكد أنه عمل في هذا المجال فترة لا تقل عن عامين في الأماكن المعتمدة. 








ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.